أخبار وتقارير

عضو الحوار ضيف الله يطالب بلجنة تضمن عدم ترشح قوى النفوذ والفساد للسلطة

يمنات – الإشتراكي نت
أكد ممثل الحزب الإشتراكي اليمني في فريق صعدة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل محمد ضيف الله إن حل قضايا اليمن وعلى رأسها القضية الجنوبية وصعدة بشكل جذري ونهائي لا يمكن أن تتم إلا إذا تم إيقاف قوى النفاذ والفساد من العبث بمقدرات البلد أرضا وإنسانا.
وقال ضيف الله خلال جلسة اليوم التي حضرها المبعوث الأممي جمال بنعمر إن استمرار بقاء هذه القوى في السلطة يمثل حجر عثرة أمام نجاح الحوار الوطني من ناحية, وأمام استقرار وأمن البلد من ناحية أخرى.
وفيما قدر ممثل الإشتراكي عاليا الجهود التي قام ويقوم بها بنعمر من أجل إنجاح العملية الانتقالية في اليمن, طالبه العمل على تشكيل لجنة تعمل على منع قوى النفوذ والفساد من الترشح الى أي مناصب سياسية في الدولة .
من جانب آخر أعتبر ضيف الله أن ما أنجز على مستوى فريق صعدة حتى الآن من نقاشات وقرارات تصل الى (150) قرارا والتي تعتبر معالجات شاملة للقضية, يبعث على الأمل بتقدم الحوار ونجاحه, رغم ما يتعرض له الحوار من مناكفات حزبية بين مكونات سياسية بعينها.
وإذ أكد ممثل الإشتراكي في الحوار أن معظم المشاكل غالبا ماتكون بين مكونات (السلفيين, الحوثيين, الإصلاح) إضافة تعليق ممثلي المؤتمر مشاركتهم من حين الى آخر داخل الفريق وفرق أخرى, إلا ضيف الله أبدى تفاؤله بزوال مثل هذه المشاكل, وقال : الجميع في النهاية سيعملون من اجل حل كافة المشاكل حرصا على أمن وأستقرار اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى